النوم السيء قد يصيب الرجل بالعجز الجنسي

man3 250x300 النوم السيء قد يصيب الرجل بالعجز الجنسي
وفقا لنتائج دراستين جديدتين، تربط مشاكل النوم باضطراب الانتصاب والمشاكل البولية، فحصت الدراسة الأولى العلاقة بين متلازمة انقطاع التنفس والأرق وعدم القدرة على الانتصاب.
تعتبر متلازمة انقطاع التنفس خلال النوم اضطرابا يصيب القنوات التنفسية بشكل مؤقت، مما يجعل المريض يتوقف عن التنفس، شملت الدراسة على 870 رجل بعمر متوسط من 47.3 سنة ودليل كتلة جسم متوسط 30.2، الذي يعتبر بدينا.
وجد فحص الصحة بأن 63 بالمائة من الرجال كان عندهم متلازمة انقطاع التنفس خلال النوم ، 5.6 بالمائة كانوا مصابين بالسكر، و29 بالمائة كانوا مدخنين.
بعد أن عدلوا العمر وشروط الصحة الأخرى، وجد الباحثون بأن الرجال المصابين بعجز الانتصاب كانوا يعاني أكثر بمرتين من متلازمة انقطاع التنفس خلال النوم من أولئك الذين لا يعانون من عجز الانتصاب.
وكلما كان اضطراب الانتصاب أكثر، كلما زاد  احتمال الإصابة بمتلازمة انقطاع التنفس خلال النوم. وتقترح النتائج بأن الرجال الذين يعانون من اضطراب الانتصاب يجب أن يفحصوا لإصابتهم بمتلازمة انقطاع التنفس خلال النوم.
وجدت الدراسة الثانية بأن مشاكل النوم تسبق بعض مشاكل الجهاز البولي، مثل السلس البولي، أعراض المنطقة البولية الأسفل، والحاجة للنهوض أثناء الليل للتبول.
وتابع الباحثون في معاهد نيو إنجلند المحدودة في ماسشوستش حالة  1,610 رجل و2,535 امرأة لخمس سنوات، وقاموا بتقييم اضطرابات النوم وتطوير أعراض المشاكل البولية.
كما وجد المحققون بأن مدة النوم القصيرة بين الرجال والنوم القلق بين الرجال والنساء ارتبط بحدوث أعراض في المنطقة البولية بقوة 8 بالمائة بين الرجال و13 بالمائة بين النساء.
وقال الناطق بلسان الجمعية الدكتور كيفين تي . ماكفاري، في بيان: نعرف بأن الكميات الصحيحة من النوم ونوعية النوم يمكن أن تؤثر على مجموعة واسعة من الحالات الصحية، بضمن ذلك اضطراب الانتصاب وأعراض المنطقة البولية. هذه البيانات قد تساعدنا على تحسين تقييم حالات المرضى وتعديل أنماط نومهم لمساعدتهم على تحسين صحتهم ونوعية الحياة.